Share News

124034.png

See Also

10 شركات سعودية تطمح للعالمية

العالمية هي أسمي حلم تطمح إلية الشركات الرائدة في مختلف المجالات حيث يكون للشركة فروع في مختلف دول العالم مما يساعد على تنميتها واستقرارها وهنا نجد العديد من الشركات السعودية التي تعمل بجهد على منافسة السوق الأجنبي بمنتجات مشابه تعتمد على الجودة وتقدم منتجات مشابه لما يوجد في السوق العالمي في القطاعات المختلفة.



سابك :

إحدى اهم الشركات السعودية والتي لديها صدى عالمي واسع تأسست في عام 1976م لاستثمار ثروات المملكة الهيدروكربونية والمعدنية، وتحويلها إلى منتجات صناعية ذات قيمة مضافة عالية لتنويع مصادر الدخل الوطني، والإسهام في تطوير قطاعات الصناعات التحويلية والإنشائية والزراعية وتعزيز دورها في الاقتصاد السعودي ، نجحت سابك في دخول قائمة الفايننشيال تايمز لأكبر 500 شركة في العالم من حيث القيمة السوقية لعام 2008 ، وحلت بالمركزالـ49.




شركة علم:

شركة مساهمة سعودية، مملوكة من قِبل صندوق الاستثمارات العامة هدف إلى بناء أكبر منظومة وطنية للأعمال الإلكترونية الآمنة لتوفير المشاركة المعلوماتية وتداول البيانات والمعلومات من قِبل الأطراف مختلفة المصادر المتعددة. مما يتيح الفرصة لمزودي المعلومات والمستفيدين من التعامل مع المعلومات من خلال قنوات إلكترونية آمنة.



مايسترو بيتزا:

في عام 2013 انطلقت شرارة  مطعم سعودي شهير في سليمانية الرياض يقدم البيتزا لينافس بذلك أسماء عالمية ورغم صعوبة السوق إلا ان خالد العمران صاحب سلسلة بيتزا مايسترو إ ستطاع وبنجاح منقطع النظير الاستحواذ على قلوب وبطون محبي البيتزا ، ويقلب الموازين بأسعار منافسة وأنواع نابعه من ثقافة المجتمع السعودي والعربي ، ويتواجد الأن العديد من الفروع المنتشر في جميع أنحاء المملكة .



هرفي:

تأسست شركة هرفي للخدمات الغذائية في العام 1981 تعمل الشركة في مجال تشغيل مطاعم الوجبات السريعة، و إنتاج وبيع منتجات المخابز واللحوم، ويقدر رأسمال الشركة المدفوع بـ 270 مليون ريال سعودي ، أنشأت شركة هرفي مخابز هرفي مدفوعة برغبتها في التحكم بجودة منتجاتها بشكل أفضل تضم هرفي اليوم أكثر من 300 مطعما بنهاية النصف الأول من 2016م موزعة في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت ومصر . و يفتتح سنويا أكثر من 30 مطعما في مختلف الاماكن، مما يضع هرفي في طليعة الشركات المتخصصة بالوجبات السريعة في المملكة والشرق الأوسط.




كودو:

كودو سلسلة مطاعم سعودية أنشئت سنة 1988 م،ويبلغ عدد فروعها 300 فرعاً في مختلف مناطق السعودية والبحرين وفي خطه تهدف للتوسع والانتشار عالميا ، ويتميز باعتماده طريقة المطبخ المفتوح حيث يشاهد العميل طلبه أثناء الإعداد.



بنده:

شركة تجزئة سعودية تأسست عام 1978م تقوم بنده بإدارة وتشغيل سلسلة تحتوي على أكثرمن 400 سوبر ماركت وهايبر ماركت وأسواق بندتي داخل المملكة العربية السعودية كما تضم أكثر من 30.000 الف موظف ، وضمن خطتها التوسعية والتي تجاوزت حدود المملكة لتصل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قد قامت بافتتاح أول فرع لها بمدينة دبي، وبذلك تكون قد بدأت فعلياً في تنفيذ خطتها التوسعية على النطاق الأقليمي والدولي.




شاورمر:

سلسلة مطاعم سعودية مملوكة لشركة الأغذية المبتكرة انطلقت شاورمر كبديل عصري لسندويش الشرقي " الشاورما " ومنذ تأسيسها توسعت مطاعم شاورمر إلى أكثر من 70 فرع في 13 مدينه سعودية ،إلى ان اصبحت من احدى أكبر سلسلة مطاعم في السعودية و واحدة من أكبر 100 علامة تجارية في السعودية.



شركة قودي:

من أكبر الشركات السعودية في صناعة الأغذية و متخصصة تحديداً في إنتاج وتصدير الفول، التونا، التوابل، المايونيز، الصلصة وغيرها. سنة 1969، أنشأها أحمد سعيد بإسم «قودي» وهي العلامة التجارية وهذا راجع لإلهام الأسرة للاستمتاع بالوجبات المنزلية. أما اليوم، و من خلال 41 عاماً من الخبرة و مع أكثر من 140 نوع من المنتجات المختلفة، أصبحت قودي جزءًا رئيسياً من الأسرة السعودية والخليجية.




شركة الربيع السعودية للأغذية:

تخصص في انتاج الألبان ومنتجاتة وشراب الفواكة والألبان ومشتقاتها وتجارة الجملة والتجزئة في المواد الغذائية والعصائر والإستيراد والتصدير وإعادة التصدير ، والعصيرات وشراب الفواكة, تبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية للشركة حوالي 250 مليون لتر من العصائر و المشروبات و الألبان ، و تسوق الشركة منتجاتها في أسواق المملكة العربية السعودية و دول مجلس التعاون الخليجي من خلال أكثر من 32.000 محل بيع داخل المملكة و خارجها.




شركة المراعي:

شركة مساهمة سعودية تعمل في مجالات الزراعة، ومنتجات الألبان، وتوزيع المواد الغذائية، تشمل السعودية ودول الخليج العربي ، هي من أوائل الشركات في العالم التي تحوز على شهادة (آيزو 9002) للجودة ، اليوم المراعي تقدم منتجات ذات جودة عالية لأكثر من 100,000 محل تجزئة داخل مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن.