124034.png

ورشة عمل حول الحماية الاجتماعية لموظفي السعودية في الإمارات


عقدت المؤسسة العامة للتقاعد، الاثنين؛ ورشة عمل عن بعد، حول "الحماية الاجتماعية للموظفين السعوديين بدولة الإمارات العربية المتحدة"، عبر الشبكة الافتراضية.


وهدفت الورشة إلى نشر الوعي التأميني لدى أصحاب العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز قنوات التواصل، وتقديم الإجابة عن الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالمشتركـين السعوديين العاملين في القطاع الحكومي والمشمولين بنظام مـد الحماية التأمينية.


كما شملت الورشة تعريفًا بنظامَي التقاعد المدني والعسكري، ونظام مد الحماية التأمينية للمشـتركين السـعوديين العاملين في دولة الإمارات، إضافة إلى التعريف بآلية تسجيل وإنهاء الاشتراك في النظام، وإطلاع المشاركين على قنوات التواصل مع المؤسسة العامة للتقاعد.


يُذكر أن نظام مد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، صدر عن قرار من المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الخامسة والعشرين، بمملكة البحرين، في ديسمبر 2004م.


ونصّ القرار على التزام كل دولة من دول المجلس بمد مظلّة الحماية التأمينية لمواطنيها العاملين خارجها في إحدى دول المجلس الأخرى في القطاعين العام والخاص، والموافقة على مشروع النظام الموحد ومذكرته الإيضاحية لمد الحماية التأمينية (التقاعد المدني/ التأمينات الاجتماعية)، لمواطني دول المجلس العاملين في غير دولهم في أي دولة عضو بالمجلس.