124034.png

ما هو الهيبا فلتر وكيف ينقي الهواء في 95% من الطائرات السعودية؟



بالتزامن مع اقتراب السماح باستئناف رحلات الطيران الداخلية بين مدن المملكة، كشف رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالهادي المنصوري، عن وجود تقنية هيبا فلتر في 95% من طائرات المملكة التي تملكها الشركات الوطنية.

وأوضح المنصوري خلال لقاء مع قناة “العربية”، أن تلك التقنية تمتاز بآلية امتصاص البكتيريا التي قد تنتقل أثناء الرحلات الجوية مشيرا إلى أن هناك ضوابط سيتم تطبيقها على المُسافرين على متن الطائرة، أبرزها التأكيد على الالتزام بالكمامة والتقليل من التحرك، والتقليل من استخدام دورات المياه.

والمعروف أن الهيبا فلتر مرشح لتنقية الهواء من الجسيمات بطريقة عالية الكفاءة واحتجاز ما يقرب من 99.97٪ من الجسيمات ويعمل على منع تراكم المواد المسببة للحساسية وزيادة نمو البكتيريا والفيروسات على الفلتر.

وكانت هيئة الطيران المدني أعلنت أمس أنه سيتم تطبيق التباعد الاجتماعي على الطائرات فيما كشفت بعض الشركات عن عدم السماح بالجلوس في الكرسي الأوسط على متن الطائرات لتحقيق هذا الغرض.

يذكر أنه تقرر رفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة التي تحددها الهيئة العامة للطيران المدني بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الأخرى ذات العلاقة وذلك في المرحلة الثانية من رفع الإجراءات الاحترازية التي تبدأ يوم الأحد المقبل.