124034.png

على ذمة بلومبرغ .. صندوق الاستثمارات العامة يسعى لقرض بقيمة 10 مليارات دولار



قالت وكالة بلومبرغ إن صندوق الاستثمارات العامة يعتزم الحصول على قرض بقيمة 10 مليارات دولار من خلال التعهد باستثماراته في صندوق رؤية سوفت بنك جروب كورب SOFTBANK GROUP CORP.

ولفتت وكالة بلومبرغ إلى أن ذلك يأتي بعد إفصاح صندوق الاستثمارات العامة عن زيادة استثماراته في شركات أميركية تتضمن فيسبوك وبوينغ وديزني.


ونقلت بلومبرغ عن مصادرها إن صندوق الاستثمارات العامة تحدث مع البنوك الاستثمارية بشأن القرض الذي يعرف بـ MARGIN LOAN أو قرض الهامش المدعوم ببعض استثماراته في صندوق الرؤية الذي تبلغ قيمته 100 مليار دولار.

ويأتي ذلك وسط تعرض بعض استثمارات صندوق رؤية سوفت بنك لخسائر منها استثماره في WEWORK وبعض الشركات الناشئة الأخرى.

ويُذكر أن محافظ صندوق الاستثمارات العامة، ياسر الرميان، كان قد صرح سابقًا بأن الصندوق يقتنص الفرص التي تخلقها أزمة فيروس كورونا، وتوقع آنذاك أن يرى الكثير من الفرص لاسيما في شركات الطيران وشركات الطاقة والترفيه والتكنولوجيا .

وكان صندوق الاستثمارات العامة قد شكل فريقًا للبحث عن فرص واعدة للاستثمار في الشركات التي تأثرت قيمتها السوقية بسبب أزمة تفشي وباء ‫كورونا، وبالفعل، استهدف عقد عدة صفقات خلال مرحلة أزمة الوباء؛ للاستفادة من تراجع أسعار الشركات واشترى حصصًا في بعض الشركات العالمية، بما في ذلك مشغل الرحلات البحرية كارنفال، وبعض شركات الطاقة مثل إيني الإيطالية، وإنكواير، ورويال داتش شل، وتوتال الفرنسية.