124034.png

عروض وفعاليات اليوم الوطني الـ 89 في الرياض



تشرف الهيئة العامة للترفيه على موسم اليوم الوطني السعودي الـ 89 تحت شعار «همة حتى القمة»، وتقدم العديد من الفعاليات والعروض المختلفة التي صممت خصيصاً للاحتفال بهذا اليوم بشكل مميز لملئ البهجة والسرور في قلوب المواطنين.


وتشمل الفعاليات التي تقدمها هيئة الترفيه في الرياض العروض التالية:


الألعاب النارية


قررت هيئة الترفيه إعادة تجربة عروض الألعاب النارية بعد نجاحها في احتفالات اليوم الوطني الـ 88، وحصدها نسبة تفاعل عالية. ويوجد ثلاثة مواقع لمشاهدة تلك العروض بدايةً من 19 إلى 23 سبتمبر في الـ 10:00 مساءً كل يوم في كل من طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول، وشارع التحلية، وملعب الملك فهد الدولي.



الحفلات الغنائية


وبالطبع لا يخلو اليوم الوطني من الحفلات الغنائية ومنها حفلة طربية في مركز الملك فهد الثقافي في ٢٣ سبتمبر، التي تبدأ في الـ 09:00 مساءً ويحييها كلٌّ من عبادي الجوهر، وحسين الجسمي.



فعاليات الشارع


وتمتلئ الشوارع بالفعاليات المتنوعة التي تناسب كل من الكبير والصغير، منها عروض متجولة، ومسرح موسيقي، وفرق شعبية، وورش عمل للأطفال، ومنصة للفنانين، كما سيتواجد شاشة تقدم العروض الحية، وستكون الشوارع حافلة بالمتاجر، وعربات طعام متنقلة، ومطاعم راقية، وأكشاك الطعام، وسيكون ذلك على طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز «التحلية»، وطريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول، من 19 إلى 23 سبتمبر في الـ 04:00 عصراً حتى الـ 11:00 مساءً كل يوم.


التجارب الفريدة


تتوافر العديد من التجارب الفريدة لسكان الرياض في اليوم الوطني التي تتراوح بين المغامرة والفن والعلم، منها تسلق الجبال، وتجربة قيادة سيارات الرالي، وتعلم رقص العرضة السعودية، وركوب الدراجات في وادي حنيفة؛ إضافة إلى تجربة العزف على البيانو، وممارسة اليوغا، وتصميم الشخصيات الكرتونية، وخلط العطور، وصنع الفخار، والرسم بالألوان المائية، والرسم بأسلوب تأثيري، والتلوين بالقهوة، إلى جانب صنع مجسمات ببودرة الحجر، وتجربة فن الكروشيه، وتصميم لوحة بفن لف الورق، والنحت على الجبس، والتطريز بغرزة إكس، والكتابة بالخط العربي، وإعادة التدوير، وتصميم الإكسسوارات، والتصوير الفني بالجوال، والتصوير الفوتوغرافي، وتعلم خبز المعمول وصناعة القهوة.


فعاليات عالمية


تشمل احتفالات اليوم الوطني الـ 89 على فعاليات عالمية منها «طريق الهمة»، وهو عبارة عن عرض ترفيهي حي مصمَّم بشكل خاص لليوم الوطني في الصالات الخضراء، بدأ من 12 سبتمبر، وحتى 23 سبتمبر من الـ 09:30 مساءً حتى الـ 10:30.


الصقور السعودية


ستقدم الصقور السعودية عرض في شارع الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول في 23 سبتمبر في الـ 04:30 عصراً، ليشهد الحاضرين طائرات حربية تزين السماء، في استعراض خاص باليوم الوطني.



من الستين للحين


تشارك جامعة الأميرة نورة في الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني، باحتضانها عرض «أوركسترا من الستين للحين»، من 19 إلى 23 سبتمبر لمدة ساعة ونصف الساعة؛ بدءاً من الـ 09:30 مساءً.