124034.png

خطوة بخطوة.. طريقة رفع الإقرارات الخاصة بـ«ضريبة الاستقطاع»



كشفت الهيئة العامة للزكاة والدخل عن كيفية رفع الإقرارات الضريبية لضريبة الاستقطاع، وقالت في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر: تعرّف على كيفية رفع الإقرارات الضريبية لضريبة الاستقطاع خطوة بخطوة من خلال الرحلات التعليمية عبر الرابط.


وفي وقت سابق دعت الهيئة العامة للزكاة والدخل المكلفين الخاضعين لضريبة الاستقطاع إلى تقديم إقراراتهم الضريبية عن شهري مايو وأغسطس 2020، لعملاء الهيئة المستفيدين من مبادرة تأجيل مهلة تقديم الإقرارات والسداد لضريبة الاستقطاع، وذلك في موعدٍ أقصاه 10 سبتمبر الجاري.

وطالبت الهيئة، وفقاً لبيان لها، المكلفين على المسارعة إلى تقديم إقراراتهم الضريبية؛ تجنباً لغرامة التخلف عن السداد في المدة المحددة، بواقع 1% من الضريبة غير المسددة عن كل 30 يومًا تأخير من تاريخ الاستحقاق.

ودعت الهيئة العامة للزكاة والدخل، في 5 أغسطس، المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع لتقديم الإقرار الشهري عن شهري أبريل ويوليو.

وتُعَد ضريبة الاستقطاع واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة التي تُستقطَع من إجمالي دخل المنشأة غير المقيمة في المملكة، نظير خدمات تقدمها داخل المملكة، وذلك وفقاً للنسب المحددة في المادة 63 من لائحة نظام ضريبة الدخل.