124034.png

توقعات بنمو قوي في سوق الأمن السيبراني بالسعودية



توقع تقرير من Research And Markets أن يشهد سوق الأمن السيبراني في المملكة نموًا قويًا خلال السنوات القادمة بسبب الزيادة السريعة والاعتماد المتزايد على الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء عبر مختلف القطاعات والصناعات.

ويأتي التقرير البحثي تحت اسم سوق الأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية (2020-2026)، بحسب موقع Business Wire.


وقال التقرير إن زيادة الوعي بمنتجات الأمن السيبراني واللوائح الحكومية التي تفرض حوكمة الأمن السيبراني مثل إطار ساما للأمن السيبراني ستكمل نمو السوق في السنوات القادمة.

ومع ذلك، توقع البحث أن يعيق الوباء العالمي كوفيد-19 النمو الاقتصادي العام في العالم والمملكة، وبالتالي يحد من نمو سوق الأمن السيبراني.

ووفقًا لهذا البحث، من المتوقع أن ينمو سوق الأمن السيبراني في المملكة بمعدل سنوي مركب يبلغ 12.4% خلال 2020-2026.

وأكد البحث على أن مؤسسات القطاعين العام والخاص يعملان باستمرار لتعزيز بنيتها التحتية السيبرانية من أجل حماية البيانات، وقد أدى ذلك أيضًا إلى استثمارات حكومية ضخمة في قطاع تكنولوجيا المعلومات لتعزيز الأمن السيبراني عبر مختلف المجالات.

وتابع التقرير: من المرجح أن تؤدي الجهود المبذولة لتنويع الاقتصاد في ظل رؤية 2030 دورًا رئيسيًا في زيادة الرقمنة، وبالتالي دعم الطلب المتزايد على حلول الأمن السيبراني.

وأضاف: من المتوقع أن يهيمن قطاع الحكومة والدفاع على سوق الأمن السيبراني في السنوات القادمة، ومع ذلك، ونظرًا لأهداف التنويع التي تضعها رؤية 2030، فمن المتوقع أن تنمو مجالات الرعاية الصحية والاتصالات بوتيرة سريعة أيضًا.