124034.png

برنامج «هدف» يحذر من حسابات وهمية: تستغل المستفيدين



حذر صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، اليوم الخميس، من الحسابات الوهمية في قنوات التواصل الاجتماعي ومن أبرزها «تويتر»، التي تستغل المستفيدين من برنامجي إعانة البحث عن عمل وصعوبة الحصول على عمل، في الدخول الدوري، وإفشاء البيانات الرسمية الخاصة بالمستفيد لهم.


وذكر صندوق (هدف) في بيان له، أن التعامل مع الحسابات الوهمية من تقديم بيانات غير صحيحة للصندوق بغرض الحصول على الإعانة، يترتب عليه تطبيق النظام على من تثبت عليه هذه المخالفة.

وأشار البيان إلى أن الهدف من الدخول الأسبوعي للمستفيد من برنامج إعانة البحث عن عمل، يأتي تعزيزًا للتواصل المباشر مع البرنامج، الذي يمكّن المستفيد من الاطلاع على كافة المعلومات والإرشادات الخاصة بالبرنامج من جهة، والخدمات المقدمة من دورات تدريبية وتأهيلية ومساعدته في البحث عن فرص مناسبة للعمل في القطاع الخاص من جهة أخرى.

وأكد أن هذا الإجراء الأسبوعي يعد مؤشرًا لجدية المستفيد في بحثه عن عمل، وبالتالي استحقاقه خدمات التوظيف والتأهيل والمخصص المالي.

وأوضح صندوق (هدف) أن إفشاء المعلومات الشخصية وبيانات السجل المدني، وبيانات الملف الشخصي من قبل المستفيد نفسه لأي طرف ثالث، قد يدفع إلى التلاعب باستحقاق المستفيد أو لاستخدام تلك المعلومات لعمليات غير نظامية، مؤكدًا أن استخدام التقنيات الرقمية في البرنامج ساهم بالتسهيل على كافة المتقدمين والمتقدمات.