124034.png

الموارد البشرية تضع الترتيبات الخاصة باستئناف عودة الموظفين لمقرات العمل



وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الترتيبات والتنظميات الخاصة باستئناف عودة الموظفين في القطاعي الخاص والعام إلى مقر العمل ابتداءا من ١٤٤١/١٠/٠٨ في جميع أنحاد المملكة باستثناء مدينة مكة المكرمة، والتي تنص على كل من الآتي:


١- اعتباراً من الأحد ١٤٤١/١٠/٨ هـ بداية عودة ما لا يقل عن ٥٠٪ من موظفي الجهة من جميع المستويات الوظيفية التي تبدأ من مدراء الادارات وأعلى، فيما يستمر بقية الموظفين بالعمل عن بعد وفق المتبع حالياً.


٢- اعتباراً من الأحد ١٤٤١/١٠/١٥ هـ عودة ما لا يقل عن ٧٥٪ من موظفي الجهة، فيما يستمر بقية الموظفين بالعمل عن بعد وفق المتبع حالياً.


٣- اعتباراً من الأحد ١٤٤١/١٠/٢٢ هـ اكتمال عودة جميع الموظفين لمقرات العمل.


٤- يكون حضور الموظفين وفق مجموعات وذلك من خلال صلاحية الدوام المرن بتقسيمهم على ثلاث مجموعات.


٥- لا تسري الترتيبات الواردة في (١-٢-٣) على الفئات المستثناه من الحضور لمقرات العمل المُحددة من قبل وزارة الصحة حتى إشعار آخر.


٦- للوزير المختص أو رئيس المصلحة المستقلة أو من يفوضه خلال الفترة من يوم الأحد ١٤٤١/١٠/١٥ هـ إلى الخميس ١٤٤١/١٠/١٩ هـ تحديد من يحضرون لمقرات العمل ونسبتهم من إجمالي موظفي الجهة على أن لا تقل النسبة عن النسب المحددة في البنود أعلاه.


٧- يكون تقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين في الفترة من يوم الأحد ١٤٤١/١٠/٨ هـ إلى الخميس ١٤٤١/١٠/٢٦ هـ مقتصراً على سائل التواصل عن بعد، إلا في حالات استثنائية حيث تقدم الخدمة بشكل مباشر مع اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة.


٨- استمرار تعليق العمل بأجهزة البصمة إلى يوم الخميس ١٤٤١/١٠/٢٦ هـ


٨- تقوم الإدارات المعنية بالجهات الحكومية وبشكل مستمر بالتأكد من أن مقرات العمل متوافقة مع التدابير الوقائية التي تصدرها وزارة الصحة.