124034.png

الغذاء والدواء تحذّر من منتجات لفرد الشعر لاحتوائهما على نسبة عالية من الفورمالدهيد




أصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء تحذير من منتجين لفرد الشعر لاحتوائهما على نسبة عالية من مادة "الفورمالدهيد".

وأفادت الهيئة بأنها حللت عينات من منتجات فرد الشعر المتداولة بالسوق السعودي للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتجين لفرد الشعر على نسبة عالية من مادة الفورمالدهيد، تجاوزت الحد المسموح به في لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقم SFDA.CO/GSO1943:2016، موضحة أن وجود نسب عالية من تلك المادة قد يؤدي إلى مخاطر صحية للمستهلك.

وأضافت أن المنتجين مصنّعين في البرازيل من قِبل مصنع " JW Cosmetic Industry and Trade s"، ويحمل المنتج الأول اسم " KYO Brazilian Keratin K2Liss Smoothing Treatment Step 2 (Soft)"، فيما يحمل المنتج الثاني فيحمل اسم " KYO Brazilian Keratin K2Liss Smoothing Treatment Step 2 (Strong)"، لافتة إلى أن التحذير يشمل جميع تواريخ صلاحية المنتجين وجميع تشغيلاتهما.

وتتخذ الهيئة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لسحب المنتجين من الأسواق ومنع دخولهما المملكة. واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

وحثت "الغذاء والدواء" المستهلكين بعدم استخدام المنتجين، والتخلص من أي عينات موجودة لديهم، مشددة على ضرورة شراء المنتجات من مصادر موثوقة تتيح للمستهلك تتبع مصدر المنتج.

وللمزيد من المعلومات حول المنتجات التي حذّرت الهيئة منها، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني www.sfda.gov.sa