124034.png

الصندوق الصناعي يطلق منتج تمويل الاستحواذ.. ومدة السداد تتراوح بين 5 و7 سنوات


أطلق صندوق التنمية الصناعية السعودي منتج تمويل الاستحواذ، والذي يهدف في مرحلته الأولى إلى تمويل عمليات استحواذ منشآت محلية على منشآت داخل المملكة ذات قيمة مضافة للقطاعات التي يمولها الصندوق الصناعي.

وأوضح الصندوق في بيان، أن منتج الاستحواذ يمول حالات محددة، وهي الاستحواذ على تقنية أو طريقة تصنيع أو ملكية فكرية، والاستحواذ على مورد أو عميل لتحقيق التكامل في التكلفة أو الإيرادات، والاستحواذ على منافس لتحقيق التكامل وتطوير العروض.

وبيّن الصندوق أنه يقدم خيارات للتمويل وفقاً لحاجة العميل مثل التمويل قبل الاستحواذ، والتمويل بعد الاستحواذ، وتتراوح مدة سداد منتج الاستحواذ بين 5 و7 سنوات كحد أقصى.

وأشار الصندوق إلى أن هذا المنتج يأتي امتداداً لدوره في دعم وتمكين القطاع الخاص في المملكة وتلبية المتطلبات التمويلية للمشاريع الصناعية من خلال تصميم منتجات تمويلية متخصصة.

وحسب البيانات المتاحة. قرر مجلس الوزراء في يوليو الماضي الموافقة على تعديل نظام صندوق التنمية الصناعية السعودي.

وتضمنت التعديلات استقلالية الصندوق ومقره من خلال تمتع الصندوق بالشخصية الاعتبارية العامة والاستقلال المالي والإداري ويرتبط تنظيمياً بصندوق التنمية الوطني، وأن يطبق الصندوق أساليب الإدارة البنكية الحديثة وفق المعايير المهنية المعمول بها.