124034.png

«الشؤون القروية»: استمرار تقديم الخدمات للمواطنين على مدار الساعة عبر بوابة «بلدي»



أكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية، اليوم السبت، استمرار منظومة القطاع البلدي في تقديم الخدمات الإلكترونية على مدار الساعة عبر بوابة «بلدي»؛ حيث يستطيع الراغبون استكمال كافة إجراءات التراخيص التجارية والإنشائية والاستعلام دون الحاجة للذهاب إلى الأمانة أو البلدية المعنية.


وأوضحت الوزارة أن هذه الخطوة تأتي تعزيزًا للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الاستباقية التي تتخذها لمنع انتشار فيروس «كورونا المستجد»، ومساهمةً في الجهود التي تبذلها الدولة للسيطرة على هذا الفيروس، والحد من آثاره؛ وذلك بالتنسيق مع السلطات الصحية وكافة الجهات ذات العلاقة.

وشددت الوزارة على أنها تحرص على تطبيق البدائل الفعالة باستخدام التقنية وتسخيرها لضمان صحة وسلامة المراجعين والمستفيدين من خدماتها، واستمرار تقديم الخدمات؛ حيث أصدرت الأمانات والبلديات خلال الأيام الخمس الماضية 30 رخصة إتمام بناء، و 10 تراخيص ترميم بناء، و8 تراخيص هدم، فيما بلغت رخص التسوير 28 رخصة، ووصل إجمالي رخص الإضافات وتعديلات مكونات البناء 203 رخص.

وأضافت الوزارة أن رخص المباني الجديدة بلغت 2018 رخصة، كما تم استخراج 34 رخصة تجديد، و3 رخص لتسويات الأراضي، فيما تم استخراج 66 رخصة لتصحيح أوضاع مبانٍ قائمة، و36 رخصة أخرى لنقل الملكيات.

وأكدت أن القطاع البلدي واصل عمله في استخراج الرخص التجارية؛ حيث شهدت الأيام الخمس الماضية استخراج 2875 رخصة جديدة، و5 آلاف و224 رخصة تجديد، فيما بلغت تراخيص نقل الملكية 523 رخصة، وجاء تعديل الرخص بعدد 846، وإلغاء الرخص 1278 إلغاء.