124034.png

التقاعد تكشف مواعيد صرف المعاشات حتى نهاية 2020



عرضت المؤسسة العامة للتقاعد قائمة بمواعيد صرف المعاشات التقاعدية حتى نهاية عام 2020.

وتأتي القائمة، التي نشرتها على صفحتها الرسمية بموقع «تويتر» كما يلي: )شهر يناير يوم 26، وشهر فبراير يوم 25، وشهر مارس يوم 25، وشهر أبريل يوم 26، وشهر مايو يوم 18؛ بسبب عطلة عيد الفطر المبارك، وشهر يونيو يوم 25).

أما (شهر يوليو فيصرف يوم 26، وشهر أغسطس يوم 25 وشهر سبتمبر يوم 24، وشهر أكتوبر يوم 25، وشهر نوفمبر يوم 26، وشهر ديسمبر يوم 24).

وكانت المؤسسة العامة للتقاعد، قد قالت قبل أيام، إن صرف الحقوق المالية والبدلات وتعويض الإجازات للمتقاعد، ليست من اختصاص المؤسسة.

وأوضحت المؤسسة، أنها مسؤولة عن صرف المعاش التقاعدي فقط للموظف بعد تقاعده، أما فيما يتعلق بصرف الحقوق المالية الأخرى والبدلات وتعويض الإجازات، فيُطالب بها المتقاعد جهة عمله قبل تقاعده.

ودعت التقاعد عموم المتقاعدين، إلى التسجيل في خدمات المؤسسة الإلكترونية، من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني www.pension.gov.sa للاستفادة من الخدمات الإلكترونية، التي تقدمها المؤسسة تيسيرًا على عملائها، مثل طباعة التعريف بالمعاش باللغتين العربية والإنجليزية، وطلب بطاقة المتقاعد التعريفية، ومتابعة المعاملات وتحميل المستندات، والتواصل مع المؤسسة لتقديم المقترحات والاستفسارات.