124034.png

الإسكان تسلم 230 قطعة أرض يومياً للمواطنين



أعلنت وزارة الإسكان مطلع عام 2019 خطتها لتسليم 50 ألف قطعة أرض سكنية للمستفيدين، وتمكنها من تخطي المستهدف بنسبة 38%، إذ سلمت الوزارة 69 ألف قطعة أرض للمستفيدين خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالي (بمتوسط تسليم 230 أرضاً يومياً).


إضافة إلى اختصار الوزارة للفترة الزمنية التي كانت تستغرق سابقاً 180 يوماً لتنحصر في دقائق معدودة، وينتج عنها توقيع العقد واستلام الأرض بشكل إلكتروني.

وواصلت وزارة الإسكان في الإعلان عن تسليم الآلاف من قطع الأراضي المجانية شهرياً، كان آخرها تسليم 21 ألف قطعة أرض مجانية في الشهر الماضي.

ورصد فيديو تداول أخيراً، حكاية باتت من الماضي قبل إطلاق رؤية المملكة 2030، إذ كان الإحباط هو السائد مع تزايد قوائم الانتظار للحصول على أرض سكنية، ويظهر في كلمات الفيديو المذيع التلفزيوني الذي قال: «أكثر من 22 عاماً وهم لا يزالون ينتظرون منحة أرض بعدما كان توزيع الأراضي في عام 1412»، وصوت مواطن يروي معاناته بالقول: «البلدية تقول احنا ما عندنا مخططات، المخططات رفعت للوزارة رفعت للأمانة».

وجاء صوت وزير الإسكان ماجد الحقيل مؤكداً أن المسؤولية الأهم التي تركز عليها وزارة الإسكان، تتمثل في كيفية تمكين المواطن والأسرة من تملك مسكنها الأول، تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وضمن رؤية 2030 لسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ونجح الوزير الحقيل في إطلاق برنامج «سكني» الذي تمكن من توزيع 81187 قطعة أرض مجانية منذ إطلاق البرنامج حتى أكتوبر 2019.