شارك الخبر

124034.png

استئناف توزيع الـ ١٠٠ ألف منتج سكني .. الشهر المقبل



توقعت مصادر مطلعة لـ "سبق"، أن تستأنف وزارة الإسكان خلال شهر ذي القعدة المقبل، تخصيص وتسليم المستحقين للدعم السكني، وحداتهم السكنية في عدد من المشاريع التي تمّ الانتهاء من إنجازها على مراحل شهرية.

وقالت المصادر: "البداية ستكون بالمشاريع التي تمّ إنجازها في مناطق شمالية وجنوبية؛ من ضمنها مشاريع في منطقة جازان".

وكانت الوزارة قد بدأت بتخصيص 100 ألف منتج سكني على المستحقين في مناطق المملكة خلال شهر شعبان من العام الجاري؛ حيث قامت بتوزيع مشاريع في حفر الباطن ورياض الخبراء.

وأكّدت الوزارة حينها استمرارها في ضخّ المزيد من المشاريع والبرامج الداعمة للقطاع التي من شأنها تسهيل امتلاك السكن الملائم الذي يتناسب مع جميع الفئات.

وأعلنت الوزارة آنذاك أنها تجهز 100 ألف منتج سكني للتخصيص والتسليم ابتداءً من شعبان الماضي، على مراحل شهرية ولمدة عام؛ موضحة أن ذلك يأتي تماشياً مع "رؤية السعودية 2030" مبينة في حينه، أن التخصيص يشمل مناطق المملكة كافة، حسب نقاط الأولوية لتحقيق العدالة والتوازن بين المستحقين.

وأضافت "‏يشمل تخصيص وتسليم الوزارة 100 ألف منتج سكني لـ 100 ألف أسرة بمناطق المملكة كافة، حسب نقاط الأولوية لتحقيق العدالة والتوازن بين المستحقين.

وأكّدت الوزارة، أن ذلك يأتي ‏تماشياً مع "رؤية السعودية 2030"؛ مؤكدةً أن الـ 100 ألف منتج التي سيتم توزيعها ستسهم في توفير مساكن ملائمة للأسر السعودية.

وقالت "‏رؤية السعودية 2030 تؤكّد أهمية رفع نسبة تملّك المواطنين للسكن المناسب عن طريق بناء شراكة فاعلة مع المواطن".

الأخبار الأكثر مشاهدة