124034.png

ألف ريال عقوبة إركاب الرجال في سيارات الأجرة العائلية

Updated: Oct 8, 2019



أقر وزير النقل نبيل العامودي عدة مخالفات في اللائحة المنظمة لنشاط الأجرة ووسيط الأجرة والتوجيه، ومن ضمنها تحرير مخالفات بقيمة 1000 ريال على المنشآت، عند إركاب الرجال في الأجرة العائلية التي سيختص بقيادتها النساء مقابل أجر، دون وجود عنصر نسائي مرافق لهم.


كما أقرت الهيئة غرامة بقيمة 500 ريال عند التدخين داخل السيارة سواء كان ذلك من قبل السائق أو الراكب، أو في حال عدم عدم التزام السائق بالآداب العامة، أو عدم اهتمامه بالمظهر والنظافة الشخصية، أو في حال عدم تقديمه المساعدة لذوي الإعاقة عند ركوب السيارة أو نزولها، أو تحميل حقائب دون ركاب.


وكشفت الهيئة فرض غرامة بقيمة 5000 ريال في حال إنقاص عدد سيارات الأجرة المخصصة لذوي الإعاقة عن النسبة المحددة، أو استعمال سيارة لمدة تزيد على العمر التشغيلي المعتمد.


و أضافت أنه سيتم تغريم المنشأة 3000 ريال عند تشغيل أي فرد غير حاصل على «بطاقة سائق»، أو في حال عدم تشغيل عداد احتساب أجرة النقل عند بدء الرحلة، مع فرض غرامة بقيمة 1000 ريال عند تشغيل السائق ببطاقة منتهية، و500 ريال عند عدم حمل السائق للبطاقة.

وخصصت الهيئة غرامة بقيمة 2000 ريال على المنشآت الحاصلة على ترخيص، في حال عدم تدريبها السائق على استخدام الوسائل التقنية اللازمة لاستقبال الطلب وتقديم الخدمة.